FnaN2DaY | فنان توداي
عزيزي الزائر/ عزيزتى الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أذا كنت عضو هنا أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الأنصمام
إلي أسرة المنتدي سنتشرف في تسجيلك

شكــرا
إدارـــ ة


شبكة و منتديات فنان توداى منتديات عامه فنان توداى اخبار اسلاميات بلاك بيرى ايفون منتديات فنان توداى رياضه مصارعه wwe برامج
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطــ 9 ــوات لتطوير مهاراتكـ في التعامل مع الآخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
today2
..::عضو ذهبي:::.
..::عضو ذهبي:::.
avatar

الهواية :
المزاج :
الجنس : ذكر
الـبلـد :
عدد المساهمات : 270
نقاط : 680
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2014

مُساهمةموضوع: خطــ 9 ــوات لتطوير مهاراتكـ في التعامل مع الآخرين    الإثنين أبريل 14, 2014 5:53 pm

كيفكم يا بني فنان توداي الكرام .. عساكم عـ’ الصحة والعافية يارب .. 

قبل البدأ ..

أترحم على شهداءنا الأخيار الأبرار في سورية .. 

وأسأل الله أن يعجل بنصرهم .. وأن يشفي جرحاهم ويتقبل شهداءهم ..

كما أسأله سبحانه أن يفرج عن إخواننا المضطهدين في فلسطين وبورما وجميع بلاد المسلمين ..



من منا لا يتمنى أن يجعل حياته مليئة بالإنجازات ؟!

من منا لا يتمنى أن يكون ناجحا في حياته المهنية والإجتماعية ؟!

من منا لا يتمنى أن يشار إليه بالبنان في المجالس والدواوين وغيرها ؟!



هذه الأمور جبل عليها الإنسان لحبها وتمنيها .. فهو يسعى دائما لتحقيق أهدافه ..

لكن الكثير منا .. ينقصه بعض الخطوات المهارية حتى يكون ناجحا في حياته مع الآخرين ..



فهذه بعض من النصائح ينبغي لكل شخص أن يأخذ بها ..

سواء أكان مديرا أو موظفا أو أي شخص كان .. 

ليحقق من خلالها الفعالية والنجاح على مستوى علاقاته مع الآخرين .. 

لا سيما المهنية والاجتماعية وما إلى ذلك ..



.. ".:][ منها ما يلي ][:." ..





أن تكون إنسانا ناجحا في التعامل ..

يقتضي منك أن تسعى دائما إلى معرفة الآخر .. 

وتبين سيندي سولومون -خبيرة ولاء العملاءهذا الأمر بقولها : ..

كلما تحسنت معرفتك بزملائك أو بزبائنك واحتياجاتهم ودوافعهم وأهدافهم .. 

تحسنت قدرتك على التعامل معهم " ..




ليس مستحبا أن تعرف بأنك الشخص الذي يقول .. (لا) .. لكل شيء .. 

وإذا كنت كذلك .. فإن الدعوات الموجهة إليك والفرص من حولك ستتناقص تدريجيا .. 

كما يرى بيتر شانكمان -خبير التسويق- : ..

لكن جوابك بـ (نعميفتح أمامك قنوات تواصل .. 

ربما كانت ستظل مغلقة لو أنك لم تجب بهذا الجواب .. 

لذا بادر إلى قول (نعمبقدر ما تستطيع .. ولا تستعمل كلمة (لا) إلا في مواضع مختارة " ..




إياك أن تنطق عبارة (هذا ليس عملي) .. أو أن تتذمر أثناء أدائك لمهمة تراها مهينة .. 

وبدلا من ذلك .. كن عضو الفريق الذي يبادر إلى سؤال زملائه عن أكبر التحديات التي تواجههم ..

وعما يستطيع فعله لتمكينهم من التغلب عليها ..




فليكن شعارك حين تراسل شخصا معينا : ((خير الكلام ما قل ودل)) .. 

وإذا ما حرصت على ألا تتجاوز رسالتك الإلكترونية خمس جمل .. 

فإن مهاراتك في التواصل ستتحسن .. كما أنك ستزيد من سرعة ردودك .. 

ويوضح سكوت ستراتن -خبير التسويققائلا : .. 

لا عذر لك في أن ينتظر العميل أياما حتى يصله رد على مسألة معينة .. 

حتى إن كان هذا الرد لا يتعدى قول (سأعيد الاتصال بك لاحقا) .." ..




إدخال مشاكلك الخاصة إلى العمل يجعل منك مشكلة في حد ذاتك .. 

لذلك .. وفر شكواك لأصدقائك المقربين .. 

واحرص على التحلي بالمهنية العالية في مكان العمل .. 

وتذكر أيضا " الابتسامة " فإن لها مفعول سحري جذاب ..




حينما تعتاد على فعل الصواب فقط .. يهون عليك الاختيار بين الأمور .. 

ويرى إريك تشست -خبير علم الأخلاق- .. 

أن الرفض القاطع للمساومة على النزاهة .. بغض النظر عن الظروف .. 

يسهم إلى حد بعيد في حماية السمعة .. لأن صفات المرء مكشوفة للعيان دوما ..

وحينما يعول عليك الزملاء أو العملاء في قول الحقيقة .. فإن ذلك يعني أنهم يثقون بك ..




لا شك في أن التعامل مع موظف مشتت التركيز مسألة صعبة .. 

لكنك حين تحدد مجال اختصاصك .. تصبح أكثر وضوحا أمام الآخرين .. 

ويزيد ذلك من اعتمادهم عليك وثقتهم بك .. 

لذا احرص على إتقان شيء واحد دائما للعمل عليه في أكمل وجه ..




إن وصولك في الوقت المحدد يدل على أنك جدير بالثقة وأنك تحترم الآخرين .. 

أما دخولك إلى قاعة الاجتماع متأخرا .. فيعطي انطباعا بأنك فوضوي .. كما أنه يضر بأدائك .. 

إذ من الصعب عليك أن تبلو بلاء حسنا في إدارة الاجتماع .. حين تكون آخر الواصلين إلى القاعة ..




ينصح سولومون .. بأن تبادر إلى ..

إظهار تقديرك للأشخاص الذين يؤدون مهامهم على نحو جيد ..

كأن تقول لهم : (شكراونحو ذلك .. 

ويضيف : " إن تقديرك لمهارات الآخرين وجهودهم يعزز من سمعتك كشريك ..

ويظهرك قياديا في مجال عملك " ..




أتمنى إنو الموضوع نال على استحسانكم ورضاكم ..

طبعاإأ .. العمل بما فيه برعايتي الخاصة .. 

هذا .. وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..



  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطــ 9 ــوات لتطوير مهاراتكـ في التعامل مع الآخرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FnaN2DaY | فنان توداي :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: